الجمعية الوطنية للمحامين الشباب تدعو “الهاكا” إلى وقف سلسلة كوميدية

دعت الجمعية الوطنية للمحامين الشباب، رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إلى التدخل العاجل لإيقاف السلسلة الكوميدية التي تحمل عنوان “قهوة نص نص” والتي تذاع على القناة الأولى خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لما جاء فيها من “إساءة لمهنة المحاماة من خلال تقديم صور نمطية بعيدة كل البعد عن الأخلاق المهنية والاحترام الواجب لأصحاب البذلة السوداء”.

وذكرت الجمعية في رسالة احتجاج أن “بث هذه السلسلة على قناة تلفزية مغربية يتناقض مع العمل الفني الجاد والمسؤول”، معتبرة في الحين نفسه ما جاء فيها تجاوزا للقوانين والأنظمة وإهانة صريحة لمهنة منظمة قانونا.

وأعربت الجمعية عن “حرصها الدائم على الدفاع على حرية الاتصال السمعي البصري، في إطار السهر على ضمان الحق في الخبر في الميدان السمعي، وفق التشريعات الجاري بها العمل ودفاتر تحملات، بهدف إرساء مشهد سمعي بصري متنوع وتعددي يكرس الجودة والاستقلالية”.

وذكّرت الرسالة “بالمبادئ الأساسية بشأن دور المحامين الذي أقرته الأمم المتحدة، التي تنص على ضرورة مراعاة الحكومات في إطار تشريعاتها لدور ومكانة المحاماة كرسالة إنسانية سامية شريكة في إقامة العدل والدفاع عن الحقوق والحريات”.

وأكدت الجمعية المذكورة على العلاقة المتميزة التي تجمع الجسم المهني للمحامين وكافة الإعلاميين، محتفظة لنفسها بحق سلك المساطر القانونية الكفيلة بإرجاع الأمور إلى نصابها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد