الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية تدعم سيدي محمد ولد بوبكر لرئاسيات موريتانيا 2019

أعلنت الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية عن دعمها لسيدي محمد ولد بوبكر، المرشح لرئاسيات موريتانيا 2019، وذلك “بناءا على المراجعة والتفكير، واعتمادا على الثوابت والمرجعيات الإستراتيجية الأساسية للحفاظ على قيم الجمهورية والوحدة الوطنية للبلاد، وما يترتب على ذلك من دعم وتشجيع لضمان انتقال السلطة للمدنيين بشكل سلس في هذه المرحلة المفصلية، من طرف حكومة تصريف الأعمال”.

وحسب ما أورده بلاغ الجمعية، فقد ثمنت هذه الأخيرة الالتزام الشخصي لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بالانتقال الديمقراطي الذي تترقبه البلاد، كما دعت التكنوقراطيين إلى “تشجيع ودعم سيدي محمد ولد بوبكر للنهوض بالضمير الوطني من مقابر الضمائر الميتة، وترسيخ استمرار التبادل السلمي على السلطة، ونستحضر هنا؛ محل الشاهد في التجربة الرائدة للتحول الديمقراطي التي قادها سيدي محمد ولد بوبكر في المرحلة الانتقالية 2005 – 2007”.

ودعت الجمعية التي يرأسها شيخاني ولد الشيخ، يضيف البلاغ، إلى عقد طاولة مستديرة حول تقنية ناجعة في التعاطي بجدية مع تمثيل المرشح على مستوى جميع المكاتب بالحوزة الترابية للبلاد، وإنشاء خلية “دليل الناخب” لضمان الكشف عن مكاتب وأرقام تسجيل الناخبين بما يحفظ لهم التعبير عن إرادتهم.

وأشادت الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية، بالأهمية والتوقيت الإستراتيجي لترشح سيدي محمد ولد بوبكر لرئاسيات 2019، و”ما سيعكسه فوزه من تحول ديمقراطي حقيقي، بما سيحفظ البلاد من المخاطر المحدقة بالمنطقة المغاربية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد