الجمعية المغربية للعدول الشباب تنظم وقفة احتجاجية يوم الجمعة المقبل

عملا بتوصيات وقفة الكرامة التي دعت إليها الجمعية المغربية للعدول الشباب اجتمعت التنسيقية المنبثقة عن الوقفة المذكورة يومه السبت 25 ربيع الاول 1441 موافق 23 نونبر 2019 بمدينة فاس.

وحسب بيان للجمعية المغربية للعدول الشباب، فإنه “بعد مناقشة مجموعة من المشاكل والمستجدات التي تعيشها المهنة وخاصة مصادقة مجلس النواب على المادة 63 من مشروع قانون المالية لسنة 2020 والتي كرست من جديد نوعا من الميز التشريعي ضد مهنتنا ومصالح السادة العدول وخرقا مفضوحا لمبدأ المساواة الذي نص عليه دستور 2011 من خلال المادة 63 المتعلقة بتفويت واقتناء السكن الرئيسي وبالإحتفاظ بمبلغ الضريبة على الدخل لرسم الربح الناتج عن تفويت العقار الى غاية اقتناء عقار آخر يخصص لسكنى رئيسية لدى الموثق .كما تطرق أعضاء التنسيقية إلى واقع التعتيم الممنهج بشأن نتائج الحوار مع الوزارة الوصية فيما يخص مسودة تعديل قانون المهنة”.

وأضافت في ذات البيان: “أنه على إثر ذلك تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة المقبل 29 نونبر على الساعة العاشرة والنصف صباحا أمام البرلمان ضد المادة 63 من مشروع قانون المالية اعلاه والذي سيعرض قريبا على مجلس المستشارين للمناقشة والتصويت عليه”.

وختمت البيان بـ: “هكذا وانطلاقا من هذه المستجدات الخطيرة والتي تمس بشكل مباشر بمصالح المهنة والسادة العدول ؛ فإن الجمعية المغربية للعدول الشباب و بتنسيق مع أعضاء التنسيقية المنبثقة عن وقفة الكرامة تدعو كافة العدول على اعتبار أنهم هم من يشكلون الشخصية المعنوية للهيئة إلى التعبئة والاستعداد بشكل جدي للدفاع عن حقوق المهنة ومصالح السادة العدول. وفي هذا السياق فإننا نحمل المسؤولية الكاملة لرئيس الهيئة والمكتب التنفيذي لما آلت اليه مؤسستنا الهيئة.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد