الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنظم وقفة احتجاجية تضامنا مع المرتضى إعمراشا

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرعا الرباط وسلا، عن تنظيمها لوقفة احتجاجية تضامنا مع معتقل حراك الريف المرتضى إعمراشا، غدا الأربعاء 7 فبراير 2018 على الساعة الثانية عشر زوالا أمام محكمة الاستئناف بسلا.

 

وأوردت الجمعية في بلاغ لها، أنه “بعد الحكم الانتقامي والجائر ب 5 سنوات سجنا نافذة على الناشط المرتضى إعمراشا، بسبب نضاله ضمن حراك الريف، سيمثل المرتضى مرة أخرى يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 أمام غرفة الاستئناف بمحكمة سلا بحي السلام”.

وأضافت الجمعية في ذات البلاغ، أنه “من أجل التعبير عن دعم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان للمعتقل السياسي إعمراشا، يدعو فرعا الجمعية بالرباط وسلا، كافة المدافعين/ ات عن قيم الكرامة والحرية والعدالة، إلى المشاركة في الوقفة التضامنية التي ينظمانها أمام محكمة الاستئناف بسلا يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 على الساعة الثانية عشر زوالا”.

في ذات السياق، أكدت الجمعية عن “تنديدها بما وصفته بـ”قانون الإرهاب” لإرهاب الناشطين المدنيين، وتضامنها مع معتقل الرأي المرتضى إعمراشا، وكذا معتقلي حراك الريف، وكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا”.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد