الجمعية العُمانية للسينما والمسرح تشارك في مهرجان الغدير الدولي الثالث عشر للإعلام في بغداد

متابعة – محمد سعد

تشارك الجمعية العُمانية للسينما والمسرح في مهرجان الغدير الدولي للإعلام لمدة ثلأثة أيام من الفترة 20 الى 22 يوليو حيث يستأنف مهرجان الغدير دورته الثالث عشر بعد توقف سابق بسبب جائحة كورونا وتأتي هذه الدورة بعنوان ” الإعلام بين المهنية والأخلاق” ويمثل الجمعية في هذه المشاركة الأستاذ قاسم السليمي عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة العلاقات الدولية والمحلية والمخرج أنور الرزيقي عضو مجلس الادارة – رئيس صندوق الدعم والإنتاج وسيتم تكريم النجمة القديرة فخرية بنت خميس العجمي ضمن تكريم مجموعة من الفنانيين العرب والعراقيين في يوم افتتاح المهرجان وتعد الفنانة فخرية خميس من أوائل الفنانات العُمانيات التي بدأت رحلتها الفنية مبكرًا منذ 1974 في مجال التمثيل الإذاعي والمسرحي والتلفزيوني وقد شاركات في العديد من المسرحيات والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية في عُمان وعلى المستوى الخليجي والعربي كما أشتهرت بأدورها الكوميدية بالتعاون مع كبار النجوم من الخليج والوطن العربي وذاع صيتها وتألقت مع الفنان الكويتي القدير عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل الحيالة عن دور شخصية ” فتون علف” ، وتعد مسيرتها الفنية خلال أربع عقود حافلة بالإنجازات والجوائز والأوسمة والتكريم.

 

وعلى هامش فعاليات المهرجان والمعرض والندوات المقامة في المهرجان سوف تقوم الجمعية العُمانية للسينما والمسرح بعرض مجموعة من الأفلام العُمانية الوثائقية والروائية لمجموعة من صناع الافلام العُمانيين بهدف تعريف حضور المهرجان بالأعمال العُمانية.

الجدير بالذكر أن مهرجان الغدير الدولي للإعلام يستقطب 113 مؤسسة عربية ودولية في مجال الإعلام و 51 وكالة أنباء تتنافس على جائزة أفضل موقع أخباري وتشارك أيضا 13 صحيفة عربية ودولية تنافس على جائزة أفضل صحيفة واكثر 480 عملاً تلفزيونيا و189 عملا إذاعيا و15 عملا في الرسوم المتحركة كلها تنافس على جوائز المهرجان في مختلف المجالات الإعلامية فضلا عن حضور أكثر من 300 شخصية فنية وإعلامية من 15 دولة كضيوف للمهرجان .

ويعتبر مهرجان الغدير فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات وعقد اتفاقيات التعاون بين الجمعية العُمانية للسينما والمسرح و مخلتف المؤسسات الإعلامية الدولية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد