الجماهير العسكرية تقرر مقاطعة مباراة الجيش ونهضة الزمامرة بعد تحديد الكوطا

أعلنت مجموعة “البلاك آرمي”، المساندة لفريق الجيش الملكي، عن مقاطعتها لمباراة نهضة الزمامرة والجيش، احتجاجا على تحديد 200 تذكرة خاصة بأنصار “العساكر”، وذلك “إيمانا منهم بعدم قابلية حقوقهم كجماهير للتجزئة أو التحديد أو التنقيص، وإيمانا بحق كل مشجع عاشق للألوان الثلاث في تشجيع الفريق تحت كل سماء وفوق كل أرض”.

وحسب ما ذكره بلاغ للمجموعة نشرته على صفحتها الرسمية بـ “الفايسبوك”، فإن كرة القدم “ظلت تلك اللعبة الأكثر شعبية بالعالم، تلك اللعبة التي حظيت باهتمام الفقراء والكادحين المنتمين للطبقة العمالية السحيقة، هذه الأخيرة التي ظل شغفها بأنديتها وحبها وولاؤها للنادي هو الدافع لتواجدها خلفه في أي مكان وزمان، هذا الحب والعشق السرمدي الذي لم يسلم منه أبناء العاصمة الكبرى الذين لم يهتموا يوما برياضات النخبة، بل فقط بلعبة الشعب، التي أمست داء وأضحت دواء، رغم إصابة المنظومة الكروية المغربية بالمرض الخبيث الذي سار ينخر جسدها وتبقى آخر مضاعفاته الزحف على مكتسبات الجماهير، من خلال ما بات يسمى بالكوطا”.

وأوضح ذات البلاغ أن “الكوطا أو بلغة أخرى ويكلو بحضور الجمهور، تلك هي الديكتاتورية في حلتها الجديدة، فمدرجات الجمهور العسكري كتب لها أن تظل مختبرا لحالة الطوارئ الدائمة، وها هي اليوم تخضع لحالة حضر التشجيع، عبر تحديد النسبة، وربما غدا بتحديد الأسماء المسموح لها بالحضور”.

وأضاف البلاغ: “فإدارة نادينا الصماء وجامعة ملاك الرساميل بأريج غير الفيحاء، يشتم من شرق المملكة لغربها، تدنس الضباب تحت السماء كلما ارتشت قراراتها، فتمطر ويلا من المداد يطرز على الأرض ما لا يرى بالعين المجردة، ملعب هو أم مقهى يهوى تجمع من يحبذ أن يلهى، لكن هيهات فالسواد يعبر بالآلاف ويترك وراءه قصصا تُروى كلما مر على موقع ولكم أن تسألوا السلوى، كمين مهين أم استنقاص لرواد الجيل”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد اجتماع تنظيمي يوم الأربعاء الماضي بعمالة سيدي بنور، تحت إشراف عامل الإقليم، تمت خلاله مناقشة الجانب التنظيمي المتعلق بمباراة نهضة الزمامرة والجيش الملكي، حيث تم الاتفاق على طرح 2500 تذكرة للبيع، ستخصص منها حصة 5 في المائة للجماهير العسكرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد