الجزائر..رفع الحصانة عن نائب برلماني من اجل تقديمه للمحاكمة في قضايا فساد

صادقت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني بالجزائر، يوم أمس الأربعاء 18 سبتمبر 2019 ، على التقرير المتعلق بطلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب بهاء الدين طليبة.

وكان النائب عن ولاية عنابة بهاء الدين طليبة قد رفض، في وقت سابق، التنازل عن الحصانة البرلمانية، بعد أن طالبت وزارة العدل من مكتب المجلس الشعبي الوطني في التاسع شتنبر الماضي رفع الحاصة البرلمانية عن نائب ولاية عنابة، بهاء الدين طليبة، للسماح بمتابعته في قضايا فساد..

ويعد رجل الأعمال طليبة المنحدر من ولاية الوادي والمقيم بعنابة، من الوجوه المشتبه تورطها في قضايا فساد، ومحل مطالب شعبية بمتابعتها من طرف الكثير من الجزائريين..

وشغل المعني في العهدة السابقة منصب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

ويأتي طلب وزارة العدل رفع الحصانة عن النائب المثير للجدل ورجل الأعمال بهاء الدين طليبة، بعد أيام فقط من طلب مماثل تقدمت به الوزارة لرفع الحصانة عن ثلاثة نواب من المجلس الشعبي الوطني، بينهم الأمين العام لجبهة التحرير الوطني محمد جميعي، الذي اضطر اليوم هو وزميليه إلى التنازل عنها بعد شروع اللجنة القانونية للمجلس الشعبي الوطني في إجراءات رفع الحصانة عنه، في انتظار مثوله للمحاكمة قريبا في قضايا فساد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد