الجزائر رصد 51 صفحة “فيسبوك” تحرض الشباب على الهجرة السرية

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري نور الدين بدوي أن المصالح الأمنية تمكنت من “رصد 51 صفحة “فيسبوك” تحرض الشباب على الهجرة السرية”.

وأكد بدوي، حسب ما افادت صحف جزائرية، اليوم السبت، في كلمته خلال أشغال المنتدى الوطني حول ظاهرة ” الحرقة” تحت شعار “مستقبل شبابنا مسؤولية مشتركة”، بمشاركة وزراء من الحكومة و مختصين في مختلف المجالات بقصر المؤتمرات أنه تم تحديد الصفحات الـ51، مع التعرف على عدد من مسيريها وتحرير ملفات قضائية في حقهم”.

وشدد بدوي، حسب ذات المصادر، على أن “العدالة لن تتسامح معهم”، مشيرا إلى “تقديم تعليمات صارمة للأجهزة الأمنية لمحاربتهم”.

وأشار وزير الداخلية في ذات السياق إلى أنه تم تقديم 344 شخصا أمام العدالة وإدانة 24 بالسجن في قضايا “الحرقة”، مع فتح تحقيق في 200 قضية مشابهة”.

وأضاف بدوي، حسب المصادر عينها، أن السلطات تبحث دون هوادة عن  96 حالة “حراقة” مفقودين لإراحة أهاليهم”، مشيرا إلى أنه تم انتشال 119 جثة “حراق” من البحر وغالبيتهم لم ينطلقوا من الجزائر

وتابع يقول في ذات السياق “أكثر من 4 آلاف “حراق” توفوا والعشرات تم إنقاذهم”

وحسب الوزير فإن “شبكات مواقع تواصل الاجتماعي لها أثر كبير للترويج للحرقة وأغاني مليئة بالإحباط”، مؤكدا أن “الفن هو روح الحياة و ليس العكس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد