الجزائر تغلق المساجد وتعليق أداء صلاة الجمعة

في بيان للجنة الوزارية للفتوى الجزائرية، شددت هذه الأخيرة على أنه “صار من اللازم شرعا اللجوء إلى تعليق صلاة الجمعة والجماعات وغلق المساجد ودور العبادة في كل ربوع الوطن، مع المحافظة على رفع شعيرة الأذان، إلى أن يرفع الله عنا هذا البلاء والوباء بفضله وكرمه”.

وتأتي هذه الإجراءات المتخذة “نظرا للتطورات المقلقة والسرعة التي ينتشر بها فيروس كورونا وتفاديا لوصول للجزائر إلى ما وصلت إليه بلاد أخرى من استفحال هذا الداء وانتشاره السريع الذي عزل دولا بأكملها، وراح يحصد المئات من الأرواح ومرافقة للإجراءات الحازمة التي اتخذتها أجهزة الدولة وقطاعاتها وذلك بالتنسيق مع الأطباء وأهل الاختصاص وكذا حرصا على حماية أرواح المواطنين والمواطنات” حسب المصدر ذاته.

كما شددت على ضرورة “التزام الجميع بالتدابير والإجراءات اللازمة”، في هذا المسعى.

وأضاف البيان أنه و “عملا بنصوص القرآن الكريم، والسنة النبوية، والقواعد الشرعية، ومقاصد الشريعة الإسلامية التي تأمر بالمحافظة على الحياة الإنسانية، فقد بين علماء الشريعة الإسلامية أن الجماعة مقصد تكميلي، وأن الحفاظ على النفس مقصد ضروري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد