الجزائر تستمر في نشر الأكاذيب عن المملكة المغربية

يواصل الإعلام الجزائري عامة، وقناة النهار على وجه الخصوص، نشر الأكاذيب عن المملكة المغربية، لأسباب عدة يصعب عدها، قد يكون أبرزها إثارة الجدل وخلق نوع من “البروباكاندا” الساخرة.

تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الإجتماعي، صورة مقتطفة من خبر نشرته “النهار”، يُصنف مطارا مغربيا غير موجود في قائمة المكتب الوطني للمطارات،ب  “الأسوأ عالميا”، حيث نشرت على شريط أخبارها عنوانا “المغرب: مطار محمد السادس الأسوأ عالميا“، كاشفة الستار عن واقع لا أساس له من الصحة، معتبرة أن هذا التصنيف راجع إلى أن هذا المطار يعاني من بنية تحتية هشة؛ بالإضافة إلى رداءة الخدمات المقدمة به.

وذلك بالرغم من أن الجميع يعلم أن المملكة لا تتوفر على مطار يحمل إسم الملك محمد السادس، بل إنه لا وجود لمطار بهذه المواصفات الرديئة في الأراضي والحدود المغربية.

وبهذا تحرص الجارة الجزائر على التأكيد بأن إعلامها لا يرقى لمستوى الإعلام المهني المعترف به عالمياً، حيث أن أغلب ما يتم نشره عن المملكة معلومات خاطئة، وصور مفبركة لا أساس لها من الصحة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد