الجزائر: الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة حرج جداً

كشف موقع «روسيا اليوم»، السبت 2 مارس 2019، عن مصدر طبي قوله إن وضع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة حرج جداً، وذلك بعد يوم من عودة طائرته الرئاسية إلى الجزائر.

وبحسب الموقع الروسي فإنه من «المقرر أن يخضع بوتفليقة لعملية جراحية لكن وضعه الصحي لم يسمح بذلك».

وأكدت مراسلة الموقع أن الرئيس الجزائري موجود في الطابق التاسع بمستشفى جنيف الجامعي.

وأكدت أيضاً أن القسم معزول تماماً عن باقي أقسام المستشفى، ولا يمكن الوصول إليه بسهولة.

وكان موقع «يورونيوز» قد كشف، أمس الجمعة، نقلاً عن مصدر رسمي جزائري أن طائرة بوتفليقة «عادت إلى الجزائر دون وجوده على متنها».

وأصدرت الرئاسة الجزائرية بياناً، الخميس 21 فبراير، أعلنت فيه أن بوتفليقة سيتواجد بجنيف لمدة 48 ساعة لإجراء فحوص روتينية، لكنه مضى على وجوده هناك أكثر من أسبوع.

وأسفرت الإحتجاجات الحاشدة التي شهدتها الجزائر يوم امس الجمعة، عن وفاة أول شهيد الحراك الشعبي الجزائري، حسن بن خدة، نجل بن يوسف بن خدة، أحد أبرز قادة ثورة التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، والذي شغل منصب رئيس الحكومة المؤقتة الثالثة ( من 1961-1962)، إثر نوبة قلبية أصابته جراء تدافع بين الشرطة والمتظاهرين قرب مقر الرئاسة في العاصمة الجزائرية يوم الجمعة 01 مارس 2019.

كما أوقعت المواجهات على هامش التظاهرات الكبيرة ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، 56 جريحا بين عناصر الشرطة وسبعة بين المحتجين، بحسب ما نقل التلفزيون الجزائري العام عن الشرطة، وأوقفت الشرطة 45 آخرين في مظاهرات الجزائر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد