الجزائر..الحكم بالسجن النافذ 15 عاما في حق شقيق بوتفليقة ومن معه

قضت المحكمة العسكري في الجزائر، فجر الأربعاء، بالحكم بالسجن النافذ 15 عاما بحق كل من شقيق الرئيس السابق، السعيد بوتفليقة، ومسؤولين آخرين، بتهمة التآمر ضد سلطة الدولة والجيش.

وحسب ما أوردت صحيفة “النهار” الجزائرية، فقد أدانت المحكمة العسكرية بالبليدة، بالحكم حضوريا بـ15 سنة في حق كل من السعيد بوتفليقة، وزعيمة حزب العمال، لويزة حنون، والفريق المتقاعد محمد مدين واللواء المتقاعد بشير طرطاق، وبالحكم 20 عاما غيابيا ضد وزير الدفاع الأسبق اللواء المتقاعد خالد نزار.

وكانت محكمة البليدة قد أطلقت في سابقة من نوعها بالجزائر أطوار محاكمة كل من سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، والرئيس الأسبق للمخابرات، اللواء محمد مدين، االمعروف باسم “الجنرال توفيق”، وبشير طرطاق، المنسق السابق لإدارة الاستخبارات والأمن، ولويزة حنون، الأمين العام لحزب العمال، حضورياً وعلنياً، فيما تم محاكمة المتهمين الفارين، اللواء خالد نزار ونجله لطفي، والمكلف بأعماله فريد بن حمدين، غيابياً، بتهم تتعلق بـ «التآمر غايته المساس بسلطة قائد تشكيلة عسكرية»، و«التآمر لتغيير النظام».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد