الجزائر: إستمرار مسلسل إقالة مسؤولين كبار بالجيش

عين الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائري، اليوم الأربعاء، اللواء حميد بومعيزة قائدا جديدا للقوات الجوية خلفا للواء عبد القادر الوناس المقال، فيما من المقرر أن يشهد غدا الخميس مراسم تعيين قائد جديد للقوات البرية.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية فى بيان اليوم “إن الفريق صالح شهد اليوم مراسم تعيين اللواء حميد بومعيزة قائدا جديدا للقوات الجوية خلفا للواء عبد القادر الوناس، الذي أحيل للتقاعد وفقا للمرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني”.

وأكد الفريق صالح، فى كلمته خلال مراسم التعيين، أن القيادة العليا للجيش الجزائري تولى اهتماما كبيرا لتطوير وتحديث القوات الجوية، لكونها مكونا أساسيا وحيويا لقوام القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الكوادر العسكرية ليسوا موظفين يعملون بساعات دوام بل يكونوا متشبعين بروح المسؤولية وحس الواجب، مضيفا أن المسؤولية ليست منصبا للتباهى وليست رتبة للتفاخر، وإنما هي جملة متكاملة من المؤهلات الحقيقية، والسلوك السوى والتصرف الرصين والقيادة العقلانية.

وفى بيان ثان لها، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن الفريق صالح سيقوم يوم غد الخميس بزيارة عمل إلى قيادة القوات البرية يرأس خلالها مراسم تنصيب اللواء سعيد شنقريحة، قائدا للقوات البرية الجزائرية خلفا للواء أحسن طافر الذى أحيل إلى التقاعد.

وكانت وزارة الدفاع الجزائرية، قد اعلنت يوم أمس الثلاثاء، أن اللواء، قائد القوات الجوية الجزائرية، عبد القادر لوناس، أقيل من مهامه وأحيل على التقاعد.

ومنذ مطلع يوليوز الماضي، بصمت السلطة الحاكمة على تغييرات مفاجئة في الجهاز العسكري والأمني أجراها مؤخرا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وقائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، شملت سبعة من كبار جنرالات الجيش والدرك والشرطة والمخابرات، إضافة إلى إعفاء قائدي القوات البرية والبحرية والأمين العام لوزارة الدفاع، والذين قرر النظام الجزائري منعهم من مغادرة البلاد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد