الجديدة.. انقلاب قارب للصيد التقليدي يعرض حياة 7 بحارة إلى الخطر

تسبب حادث ارتطام قارب للصيد التقليدي من نوع “شكادا”، بالصخور الشاطئية المحادية لحي سيدي الضاوي قرب شارع النصر بالجديدة، صباح يومه الأربعاء 9 مارس الجاري، في انشطار القارب إلى شطرين وغرقه، ومن كانوا على متنه من بحارة بلغ عددهم 7 أشخاص، وذلك بحسب مصادر محلية.

وحسب ذات المصادر، كان القارب عائداً من رحلة صيد متجه نحو ميناء الجديدة، قبل أن تباغته موجة عالية حالت دون ذلك. وقد هرعت إلى عين المكان دورية بحرية للدرك البحري على متن الطرادة للبحث والتنقيب بمساعدة دورية لمندوبية الصيد البحري على متن باخرة الإنقاذ التابعة لميناء الجديدة.

وحسب ذات المصادر، “تجندت دوريات للدرك البحري والسلطات المحلية والوقاية المدنية مع بحارة متطوعين للبحث الميداني بالصخور المجاورة، حيث أدت عمليات البحث إلى العثور على بحار في حالة خطيرة نقل بواسطة سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى الاقليمي محمد الخامس في الوقت الذي لا يزال البحث جارياً على باقي البحارة، وذلك لعوامل عدة منها: الظلام الحالك وهيجان البحر..”

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المختصة كانت قد نبهب البحارة بذات الإقليم من الولوج إلى المحيط بسبب سوء أحوال الطقس وخطورة الامواج التي قد يصل علوها إلى 3 أمتار تجنبا لوقوع أي حوادث مشابهه.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد