الجامعة تقرر رسميا إيقاف الحكم هشام التيازي مدى الحياة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن قرار إيقاف الحكم هشام التيازي مدى الحياة من الممارسة التحكيمية.

وحسب ما ذكره بلاغ الجامعة، فإنه “بعد المستوى الذي ظهر به الحكم هشام التيازي، والأخطاء الجسيمة التي وقع فيها والتي أثرت على نتيجة المباراة التي جمعت يوم السبت 21 دجنبر 2019 بين فريقي أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول، وبناء على التقرير الذي رفعه مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية للحكام، واستنادا إلى سلم العقوبات و الإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، و المادة 6.2 من القانون الأساسي للحكم و التحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقرر وضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية”.

قرار الجامعة في حق الحكم التيازي، جاء على خلفية الأخطاء التي وصفتها بـ “الجسيمة”، خلال المباراة التي جمعت أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد والتي انتهت بفوز الفريق الخريبكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان الحكم هشام التيازي قد أعلن عن ثلاث ضربات جزاء لصالح فريق أولمبيك خريبكة خلال المباراة التي أثارت جدلا واسعا والتي على إثرها قدم رئيس الفريق “الحريزي” استقالته من المكتب المسير بعد نهاية المقابلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد