الجامعة تعاقب البهجة بتغريمه 20 ألف درهم و الأخير يرفض الرد

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارها بتغريم الدولي السابق ومدرب فريق الكوكب المراكشي أحمد البهجة مبلغ 20 ألف درهم، على خلفية التصريحات التي أدلى عقب اللقاء الذي جمع فريقه بنهضة بركان، حيث أكد أن حكام البطولة ينحازون إلى الفريق البركاني على حساب الفرق المنافسة له.

و أكدت الجامعة أن البهجة يرفض الإمثثال للضوابط القانونية الموضوعة خلال المباريات الرسمية ضمن البطولة الوطنية الاحترافية، وهو ما جعله عرضة للعقوبات التي لا تستثني مدربي الدوري المغربي في قسمه الأول و الثاني.

تغريم البهجة حسب ما أورده الموقع الرسمي للجامعة، جاء كذلك لعدم حضوره المؤتمر الصحافي بعد نهاية مباراة فريقيه أمام فريق الجيش الملكي برسم الدورة 19 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الأول.

ومن جهة ثانية رفض البهجة في اتصال مع المصدر ميديا الرد على قرار الجامعة،، حيث أكد أن هذا الأمر لا دخل لوسائل الإعلام فيه، و أنه سيمتثل لقرارت الجامعة دون نقاش.

و في السياق ذاته أوقفت الجامعة أوسينو ثيون لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة و عتيق شهاب لاعب فريق الشباب الرياضي قصبة تادلة لمباراة واحدة وخالد الغافولي لاعب فريق النادي القنيطري لمباراة واحدة.

و على مستوى القسم الثاني للبطولة الوطنية فقد شملت عقوبات الجامعة توقيف كل من كوفي دافي ماهيند لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 750 درهما، و محمد بركات لاعب فريق الوداد الرياضي الفاسي لثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 750 درهما، و ياسين رمش لاعب فريق الاتحاد الرياضي لتمارة مباراة واحدة ومحمد جواد لاعب فريق المولودية الوجدية مباراة واحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد