“الجامعة الوطنية للتعليم-الاتحاد المغربي للشغل” تدعو الى تعبئة جماعية نضالية دفاعا عن المدرسة العمومية

شجبت الجامعة الوطنية للتعليم والاتحاد المغربي للشغل، استمرار وزارة التربية الوطنية في الانفراد بالقرارات المصيرية المرتبطة بالمنظومة التربوية وبالعاملين بالقطاع، مطالبة بمأسسة حوار قطاعي جاد يفضي لحل المشاكل الفئوية العالقة التي عمرت طويلا.

واستنكرت الجامعة، “السياسة الممنهجة لضرب اللغة العربية بحشو المقررات الدراسية بكلمات وتعابير عامية بعيدا عن مرجعياتنا الوطنية العربية والأمازيغية المحترمة للتنوع اللغوي ببلادنا، ويعتبر ذلك محاولة أخرى للإجهاز على المدرسة العمومية”، داعية الى تعبئة جماعية نضالية دفاعا عن المدرسة العمومية وعن كل العاملين بقطاع التربية والتكوين.

في ذات السياق، ثمنت الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل، قرار مديري ومديرات المؤسسات التعليمية والحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال خوض أشكال نضالية دفاعا عن حقهم في الإطار.

وطالبت الوزارة بالإسراع بإخراج النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية يكون منصفا وعادلا لكل الفئات، وبضرورة حل الملفات العالقة المرتبطة بالفئات المتضررة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد