الجامعة الملكية للتزحلق تنظم لقاء تكوينيا إستعدادا للتداريب والبطولات الوطنية

نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاءا تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي لفائدة مدربي الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة يوم الأحد 3 يوليوز 2022 بمقر الجامعة بمدينة مراكش.

وحسب بلاغ الجامعة، فإن اللقاء يأتي هذا اللقاء التكويني ضمن برنامج عمل الجامعة لهذا الموسم من تأطير الخبير الدولي “جوسلان كازو” و تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية للجامعة، من أجل الإعداد الجيد للتداريب والبطولات الوطنية المزمع تنظيمها نهاية هذا الموسم.
كما يشار الى ان الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تشتغل على خطة استراتيجية لتوسيع قاعدة المتسلقين الرياضيين وتكوينهم تكوينا عاليا بتعاون وتنسيق مع الاتحاد الدولي للتسلق والجامعة الفرنسية للجبل والتسلق.

وفي هذا السياق أكد رئيس الجامعة السيد هشام ايت وارشيخ على ان تنمية رياضة التسلق في المغرب من شأنها الدفع برياضييها للمشاركة في بطولات العالم والالعاب الاولمبية والجمنزياد العالمية المدرسية في إطار عقدة الأهداف المبرمة بين الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد