الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتخذ قرارا استثنائيا في الدورة الأولى من الدوري الاحترافي

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلغاء استعمال رخص اللاعبين في الجولة الأولى من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب التي ستجرى نهاية الأسبوع الجاري.

وسمحت الجامعة للاعبين بخوض المباريات ببطائقهم الوطنية، وجوازات السفر بالنسبة للاعبين الأجانب، في إجراء استثنائي، وذلك في انتظار الحسم في رخص اللاعبين.

واتخذت جامعة فوزي لقجع هذا الإجراء لمنع تسليم رخص اللاعبين للفرق دون تقديمها للضمانات المالية، التي تشترطها لجنة مراقبة مالية الأندية، حتى يتسنى لها الموافقة على تعاقدات أندية الدوري الاحترافي.

هذا، ولن تصادق لجنة الرخص وتأهيل اللاعبين على عقود الفرق التي لم تقدم ضمانات أو لم تقنع لجنة مراقبة مالية الأندية بضماناتها، حيث ستعقد اللجنتين اجتماعا مع 11 فريقا بالدوري الاحترافي على دفعات للإطلاع على الضمانات التي سيقدمونها مقابل المصادقة على عقود لاعبيهم الجدد.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وافقت على المصادقة على عقود خمسة أندية بالدوري الاحترافي، والتي لا تعاني من أزمات مالية، كما لا تتوفر على ملفات نزاعات، ويتعلق الأمر بكل من فرق الفتح الرباطي، والجيش الملكي، والوداد الرياضي، ومولودية وجدة، ونهضة بركان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد