الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني تهدد بوقفات احتجاجية

افاد بلاغ  للمكتب الوطني للجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني، أن هناك حيفا يطال حق مستخدمي مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بهاته الجهة.

وحسب البلاغ توصلنا بنسخة منه، فإن  المكتب الوطني تدارس الشؤون التنظيمية الداخلية للجامعة ومستجدات القطاع، وبعد مناقشة وتحليل مستفيضين خلص اللقاء إلى ضرورة إشراك الجامعة والأخذ بمقترحاتها فيما يخص  تعديل مقتضيات “القانون الأساسي” التي يجب أن تستجيب لتطلعات الشغيلة التكوينية، وفي حالة استمرار الإدارة في تعنتها فأن الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني ستنظم وقفــات احتجاجية إنذارية.

كما استنكر  المكتب الوطني  التأخر الكبير و المماطلة في الإفراج عن نتائج الترقية الداخلية برسم سنة 2014.

وفي الأخير طالب المكتب الوطني الإدارة العامة بضرورة فتح حوار جاد ومسؤول من أجل المساهمة في حل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع وكذا تشبثه بكل المطالب العادلة والمشروعة وعلى رأسها، اعتماد نظام تقاعد تكميلي في أفق إصلاح نظام التقاعد RCAR .

وفي ذات السياق تعتبر الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني هذه المطالب حق مشروع وتعمل على انتزاعها بكل الوسائل القانونية المتاحة، والاستمرار في خوض المعارك النضالية التصعيدية في حالة عدم استجابة الإدارة لمطالب الشغيلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد