الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تستكر قيام البعض بادعاء صنع وصفات لعلاج كورونا

اعلنت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك انه “منذ تفشي جائحة كورونا وشغل الناس بها ظهر علينا مجموعة من الاشخاص مجهولي الخلفية العلمية والمعرفية اومنتحلي الهوية لتقديم مايسمونه وصفات ناجعة لمواجهة الوباء باعداد خلطات من اعشاب ومواد لتقديمها كدواء مما استعصى على الاطباء من امراض الى غير ذلك المنافي للقواعد العلمية” .

واكد بيان صادر عن الجامعة مساء امس ” ان الجامعة رصدت عن كثب تفشي هذه الممارسات عبر مختلف وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي” .

واستنكر البيان “هذه المتاجرة بالماسي الانسانية وتحذر بقوة من الخطر الجسيم الذي تمثله هذه الوصفات القائمة على الشعوذة والترامي على الاختصاص.”

وبالقدر ماثمنت الجامعة “مااقدمت عليه السلطات من خطوات لمواجهة الجائحة دعت الى التصدى لهذه الممارسات التي تساهم في نشر الاخبار الزائفة والحاق الضرر بصحة المستهلكين وسلامتهم ” تستنكر بشدة بشدة مايقدم عليه العديد “من منعدمي الضمير من متاجرة بالالام وهو مايستلزم” يضيف البيان من” نشر الوعي بين عموم المستهلكين وكذلك الضرب بقوة على كل من سولت له نفسه السطو على مهام وصلاحيات ليست له: كما دعت الجامعة “الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري للقيام بالدور المنوط بها في تنظيم البث الاذاعي والتلفزي والتدخل لوقف البرامج التي لاتحترم دفتر التحملات من خلال استضافتها لاشخاص غير مؤهلين لارشاد الناس وتقديم وصفات علاجية لهم “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد