الثمر يقضي على فقر الدم المزمن

حسب دراسة علمية جديدة في مركز البحوث الزراعية في القاهرة بمصر تم اكتشاف أن التمر يعتبر علاجا طبيعيا للقضاء على فقر الدم المزمن والأنيميا الحادة التي تصيب الإنسان.

كما اكتشف العلماء في البحث أيضا أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة جدا من عنصر الحديد. ويعتبر الحديد أحد المكونات الأساسية للهيموجلوبين في الدم، ويحافظ على نسبته. كما أنه يعمل على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم و ذلك بسبب احتواء التمر على حمض الفوليك الذي يزيد من كفاءة عنصر  الحديد على الجسم.

وقد اكتشف الباحثون أيضا، في تلك الدراسة، أن التمر يعتبر من المصادر الغنية جدا بالألياف الغذائية والكربوهيدرات وعنصر السيليزيوم الذي يعمل على تليين المعدة وتسهيل حركة الأمعاء. بالتالي، يحسن التمر من وظائف الهضم ويعزز من عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم. كما وجدوا أن التمر يحتوي على بعض الخصائص الطبيعية المضادة للجراثيم والالتهاب الذي يصيب المعدة ويسبب لها الإمساك. يقوم التمر أيضا بتطهير المعدة وتعقيمها من البكتريا والطفيليات الفيروسية التي تتعرض لها. كما أثبتت تلك الدراسة أن تناول التمر يعتبر أكثر فاعلية في علاج قرحة المعدة أكثر من تناول لالأدوية المخصصة لهذا المرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد