التليدي: البام خط أحمر ولا أساس لأجل 15 يوما لتشكيل الحكومة

نفى الدكتور بلال التليدي وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة التنمية، وجود أي قرار يقضي بتشكيل الحكومة في ظرف 15 يوم، وكذا وجود إمكانية أي تحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة، معتبرا التحالف معه نهاية للحزب ونهاية لشعبيته.

واكد التليدي في إتصال خص به المصدر ميديا على أن حزب الأصالة والمعاصرة “خط أحمر بالنسبة للعدالة والتمية”، موضحا أن هناك فرق ما بين المشاورات وما بين التحالفات، “لقد سبق لرئيس الحكومة أن ربط مشاورات مع مختلف الأطياف السياسية عندما كان الأمر يتعلق بإنتخاب هياكل البرلمان، والتي كان ضمنها حزب الأصالة والمعاصرة”.

وأضاف بلال أن “إجراء مشاورات مع حزب الأصالة والمعاصرة لا يعني بالضرورة أن هناك إمكانية للتحالف معه، فالأمر محسوم داخل حزب العدالة والتنمية، وفي حالة ما أقدم الحزب على التحالف مع حزب الجرار فستكون نهايته ونهاية شعبيته بكل تأكيد”.

وأوضح التليدي أن المضمون السياسي لحزب العدالة والتنمية، لا يتغير “لأن من يحدده هو قراءة الحزب وتقديره للمرحلة، ولحد الآن لا يبدو أن القراءة قد تغيرت، فاليوم بعد إعفاء بنكيران، فإن الأطراف الأخرى معنية أكثر بتقديم تنازلات أكثر من حزب العدالة والتنمية”.

وانهى بلال التليدي كلامه معتبرا أن “العثماني سينضبط للتوجه العام الذي ستحدده الأمانة العامة، وقرارات الحزب قرارات جماعية بعيدة عن عقلية “السوبر مان”، المجلس الوطني فوض للأمانة العامة أن تواكب المشاورات، فسعد الدين العثماني، مهما كان أسلوبه ومهما كانت منهجيته سيكون مضطرا إلى المشاورة مع الأمانة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد