التكتم حول إنشاء نواة جامعية بمدينة طانطان يخلق الجدل

أثارت زيارة عميد جامعة ابن زهر لمدينة طنطان والوطية للبحث في إنشاء نواة جامعية بالوطية، محط تساؤلات عديدة و استغراب العديد من فعاليات المدينة حول الجدوى من التكتم عن هذه الزيارة.

و قال محمد أحمد الومان، فاعل جمعوي بمدينة طانطان، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن موضوع إنشاء نواة جامعية أمر جيد لكن أن يكون الاجتماع مع المسؤولين حول الموضوع محاط بسرية تامة كأنه قضية مخابراتية فهذا يطرح أكثر من سؤال، مضيفا بالقول: ” ما دام أن الأمر يتعلق بتنمية المدينة، فكان لابد أن يفتح هذا الأمر على جمعيات المجتمع المدني و تطبق فيه المقاربة التشاركية خصوصا مكان تواجد النواة الجامعة وسعتها و طاقتها الاستيعابية و الشعب و الاختصاصات التي يمكن أن يتوجه إليها أبناء مدينة طانطان”.

و تابع الومان قائلا:” قبل إنشاء النواة الجامعية يجب أولا أن تكون دراسة لتطلعات أبناء المدينة الدراسية و الشعب التي يتوجهون إليها، فتفاجأنا بهذا القرار الذي يتنافى و مبادئ الدستور المغربي الجديد الذي أرسى قواعد الديمقراطية التشاركية و جعلنا نتسائل في صالح من التكتم على إنشاء النواة الجامعية بمدينة طانطان؟”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد