التقنيات الصحيحة للتعامل مع بكاء طفلك الهستيري

لتتعاملي مع نوبات بكاء طفلك، إليك بعض التقنيات الصحيحة مقدمة من طرف خبراء التربية:

*إذا تعرضت لإحراج نتيجة بكاء طفلكِ معك خارج المنزل فعليك بالثبات ومعرفة أسباب بكائه أولا، هل يريد شيئا ما أم يعاني من تعب أو عدم الراحة؟ هناك بعض الأطفال الذين يشعرون بالتعب بعد خروجهم لفترة طويلة وهذا ما قد يجعلهم يبكون بطريقة هستيرية للتوقف والرجوع إلى المنزل. في كلا الحالتين، عليك تركه ليهدأ من هذه النوبة وبعد ذلك تعرفي على سبب بكائه إذا كان السبب تعبه يمكنك أخذه للمنزل أو حمله بين دراعيك أما إذا كان سببا آخر في نفسه فلا ترضخي لرغباته حتى لا يكرر نفس الفعل كل مرة تخرجين فيها برفقته.

*إذا إستمر طفلك في بكائه الهستيري فأطلبي منه أن يهدأ وإلا سوف تعودين إلى المنزل ولن تأخذيه معك مرة أخرى، كما سيتم حرمانه من الخروج والمصروف أو اللعب. كوني دائما على إستعداد للرجوع إلى المنزل إذا إستمر في إتباع هذا السلوك المشين، بالتالي سيعلم أنه يفعل سلوك خاطئ تم معاقبته عليه.

*لا تحاولي الاستسلام نظرا لنظرات الناس حولك خارج المنزل وكلامهم القاسي الناجم عن طريقة معاملتك له. هذه تربيتك لابنك وأنت أعلم بها من الناس، خذه القواعد يجب اتباعها عند صغره حتى لا تعاني منها عندما ينضج.

*ينصح خبراء التربية أيضا بضروة قيام الأم والأب بنفس أسلوب التربية فلا تقوم الأم بهذه المبادئ ويأتي الأب لكي يعكسها تماما، قد ينشأ عن ذلك الكثير من المشاكل. يجب الاتفاق مع الزوج على الطريقة التي يتم التعامل بها مع الطفل حتى يصلا بطفلهما إلى تربية سوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد