التقدم والإشتراكية يدعو الحكومة إلى التعامل بحذرٍ مع مسألة الاقتراض الخارجي بسبب كورونا

دعا حزب التقدم والإشتراكية الحكومة إلى ضرورة “التعامل بحذرٍ واعتدالٍ مع مسألة الاقتراض الخارجي” المرتبط بتدبير أزمة جائحة كورونا.

وأكد الحزب عبر بلاغ له حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الاثنين 06 أبريل 2020، أنه “يتابع، باهتمام بالغ، مصادقة الحكومة على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، وإذ يعبر عن تفهمه للأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تعرفها، وستعرفها، بلادنا، فإنه يؤكد بالمقابل على ضرورة أن تكون الإجراءاتُ الواردة في النص المذكور استثنائيةً ومرتبطةً حصريا بتدبير أزمة هذه الجائحة، وأن يتم التعامل بحذرٍ واعتدالٍ مع مسألة الاقتراض الخارجي”.
وشدد الحزب على “ضرورة التفكير في سبل توسيع التضامن الوطني على أساس مساهمةٍ أقوى للفئات الميسورة، وتقيد الإجراءات المذكورة بواجب الخضوع للرقابة البرلمانية، وهو ما سيسعى حزب التقدم والاشتراكية إلى الإسهام في القيام به من خلال تمثيليته في غــرفتي البرلمان”

يشار أن المجلس الحكومي صادق يوم أمس الإثنين على مشروع مرسوم قانون رقم 2.20.320 المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية عبر اللجوء إلى الاقتراض من الأسواق الدولية، تقدم به وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون.

l
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد