التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تعقد جمعها العام الـ71 بإقليم أزيلال

تعقد التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، من 28 إلى غاية 30 من شهر يونيو الجاري، جمعها العام الـ71، ما بين 28 و30 يونيو المقبل، بإقليم أزيلال، وذلك تحت شعار: “قرن من الوفاء للتعاضد: إنجازات وطموحات مستقبلية”.

وحسب ما أورده بلاغ للتعاضدية، فسيعرف الجمع العام الـ 71 حضور نحو 500 مشارك يمثلون عددا من القطاعات والمؤسسات العمومية، كما سيحضر جلسته الافتتاحية عدد من الفعاليات الرسمية والحكومية والمجتمع المدني من هيئات سياسية ونقابية وجمعوية تربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وخبراء.

وسيتم، على هامش الجمع العام، يضيف البلاغ، تنظيم معرض للصور والوثائق والمنشورات الصادرة عن التعاضدية العامة والتي تستحضر مسارها التاريخي وأنشطتها في مجال الحماية الاجتماعية والتعاضد ومختلف الخدمات التي تقدمها على المستوى المركزي والجهوي والإفريقي والدولي.

وأضاف البلاغ أنه، بالموازاة مع الجمع العام للتعاضدية العامة، سيتم تنظيم ندوة دراسية، يوم 28 يونيو 2019، تتناول في جلسة أولى إشكالية “الحق في الصحة وأي دور للحركة التعاضدية”، فيما تتطرق الجلسة الثانية لـ “دور الثقافة والفنون والرياضة في الحماية الاجتماعية”.

وأوضح البلاغ أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار البحث عن السبل الكفيلة بالارتقاء بالحماية الاجتماعية والتعاضد عبر الانفتاح على مختلف الفعاليات المجتمعية، من خلال إتاحة المجال لنقاش عمومي، حول الأدوار الهامة التى تضطلع بها الحركة التعاضدية في مجال الحماية الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وإثارة الانتباه إلى السياقات والظروف التي تشتغل في إطارها، وكذا التوقف عند مختلف المعيقات التي تقف حائلا دون تحقيق أهداف الحركة التعاضدية.

وسينتخب الجمع العام أعضاء الجمعية العمومية من بين المنخرطين الأعضاء المساهمين والشرفيين، عن لجن الفروع الجهوية أو المحلية لمدة ست سنوات، وذلك بنسبة ممثل واحد عن كل 800 عضو.

وتتألف الأجهزة المقررة، من المجلس الإداري الذى يضم 33 عضوا، ينتخبهم الجمع العام لمدة ست سنوات ويتم تجديد الثلث كل سنتين عبر الانتخاب، في حين يتكون مكتب المجلس الإداري من 8 أعضاء ينتخبهم المجلس لمدة سنتين، كما تنتخب الجمعية العمومية كل سنة، لجنة المراقبة، ويتم أيضا تشكيل اللجان المنبثقة عن المجلس الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن عدد منخرطي التعاضدية العامة يناهز 500 ألف منخرطا ومنخرطة، ويستفيد من خدماتها المتنوعة، حوالي مليون ونصف المليون فردا من المنخرطين وذوي حقوقهم، وتهم الخدمات التي تقدمها التعاضدية العامة، مجالات التغطية الصحية التكميلية وخدمات الاحتياط الاجتماعي وتغطية أخطار الشيخوخة والحوادث والزمانة والوفيات، فضلا عن الخدمات الطبية الاجتماعية والطب النفسي الحركي، والمحافظة على الصحة والوقاية وتوفير النقاهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد