التشغيل يقود أخنوش إلى الغرفة الثانية

أعلن مجلس المستشارين عن تخصيص الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة التي ستعقد يوم 3 ماي المقبل لموضوع “معادلة الاستثمار والتشغيل”.

وذكر بلاغ مكتب مجلس المستشارين، أصدره عقب اجتماع عقده أمس الاثنين برئاسة النعم ميارة، رئيس المجلس، أنه وافق أيضا على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليومه الثلاثاء، والتي ستخصص لقطاعات الصحة والتجهيز والماء والنقل واللوجستيك.

وبخصوص أشغال اللجان والمجموعات الموضوعاتية المؤقتة، صادق مكتب المجلس على عقد مجموعتي العمل الموضوعاتيتين المتعلقتين بـ”الأمن الغذائي” و”الأمن الصحي”، اجتماعهما الأول الذي سيخصص لانتخاب رئيسي المجموعتين ومقرّريهما.

وعلى صعيد آخر، تداول أعضاء مكتب المجلس في ظروف استكمال شروط تفعيل القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

وخلص البلاغ إلى أن مكتب المجلس اتخذ قرارا بتثمين مخطط عمل المجلس حول كيفيات ومراحل إدماج اللغة الأمازيغية في أشغال الجلسات العمومية للمجلس وأجهزته، في أفق إدراج الأحكام والمساطر اللازمة في إطار مراجعة النظام الداخلي للمجلس تطبيقا لأحكام المادة 9 من القانون التنظيمي المذكور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد