”الترويكا” تجتمع لأول مرة للنظر في قضية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

ينتظر أن يجتمع أعضاء الآلية الإفريقية المعنية بمتابعة تطورات النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية “الترويكا”، لأول مرة بعاصمة النيجر “نيامي”، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات.

وحسب ما أفادت تقارير صحفية، فإن لجنة “الترويكا” التي تضم في عضويتها كل من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بصفته رئيسا حاليا للاتحاد الإفريقي، والرئيس الروندي، بول كاغامي، بصفته رئيسا سابقا للاتحاد، والرئيس الجنوب إفريقي “سيريل رامافوزا”، بصفته الرئيس المقبل للاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ستجتمع لأول مرة بطلب من الإتحاد الافريقي، بهدف إجراء تقييم لتطورات النزاع المفتعل.

وقد تم إنشاء الآلية الافريقية المكلفة بمتابعة تطورات ملف الصحراء المغربية، والمعروفة باسم “الترويكا”، ضمن أشغال قمة نواكشوط في يوليوز 2018.

يذكر ان أشغال الدورة العادية ال 35 لمجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الافريقي التي تدوم يومين، كانت قد انطلقت يومه الخميس بـ”نيامي”  تحضيرا للقمة الإستثنائية لمؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي المزمع عقده يوم 7 يوليوز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد