التحقيقات الملكية بالحسيمة تتسبب في أزمة نفسية لـ”عشرة وزراء “ومسؤولين كبار

يعيش “عشرة وزراء “وكتاب عامون ورؤساء وولاة…، أزمة نفسية بعد الغضبة الملكية على عدم انجاز مشروع “الحسيمة منارة المتوسط” ، في انتظار الاعلان عن تقرير اللجنة التي امر بها الملك محمد السادس،  والذي توصل به قبل عيد العرش،  والذي من المرتقب ان يطيح باسماء وازنة في  الاتي من الايام.

وحسب ما افادت به جريدة الصباح، فإن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أبلغ الوزراء العشرة الممنوعين من العطلة او مغادرتهم التراب الوطني، في آخر اجتماع للمجلس الحكومي الذي عقد الخميس الماضي ، بالبقاء رهن الاشارة والرد على المكالمات الهاتفية في أي وقت وحين، فيما سيتمتع الباقون بعطلة لا تتعدى عشرة ايام ، ستنتهي مع ذكرى ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب.

وكانت مجموعة من الصحف والوجوه السياسية قد تداولة تسريبات وتخمينات، حول الوزراء الممنوعين من مغادرت التراب الوطني، ويتعلق الأمر بكل من الحسين الوردي وزير الصحة، شرفات أفيلال كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل اللوجيستيك والماء،، عبد القادر إعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، محمد نبيل بنعبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويرجح أن تتساقط خلال الأيام القادمة حقائب وزارية متورطة في تأخر مشاريع التنمية في الريف، على رأسها مشروع منارة المتوسط.، بعد إنتهاء التحقيق الذي طالب به الملك كلا من وزيري الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير المالية محمد بوسعيد.

وكان مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد تجنب في وقت سابق الحديث عن موضوع التحقيق أو الكشف عن أسماء “المغضوب عليهم” مكتفيا بالقول “إن الحكومة غير مؤهلة للحديث في هذا الموضوع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد