التجمع الوطني للأحرار ينظم دورة تكوينية في مواكبة السياسات العمومية بتطوان

احتضنت مدينة تطوان السبت الماضي فعاليات الدورة التكوينية المنظمة من قبل حزب التجمع الوطني للاحرار، بشراكة مع مؤسسة كونراد ادناور الالمانية لفائدة منظمتي المراة والشباب لجهة الدار البيضاء-سطات وسط اشادة كبيرة للخبراء الالمان بالكفاءات التجمعية في مجال التواصل السياسي.

هذا وشهدت فعاليات اليوم الاول من الدورة التكوينية المنظمة تحت شعار “دور الفاعلين السياسيين في بلورة ومواكبة السياسات العمومية في اطار منظومة تنموية” الاشغال على ميكنزمات تطوير المشاريع السياسية المندمجة وذلك عبر  التوفر على آلية موحدة  لتحسين تناسقها والرفع من نجاعتها، وفعاليتها ووقعها ومعرفة مدى انسجام وتكامل الاستراتيجيات والبرامج واثار ذلك على المواطنين.

ومكنت الورشة الثانية من التدرب على مهارات التواصل المؤسساتي الفعال، وذلك عبر وضع تصورات، وتشكيل استراتيجيات مستوحاة من أحدث تقنيات التواصل.

وأكد  ياسين عكاشة، رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة البيضاء-سطات على أن  هذه الدورة التكوينية تعد لبنة ومدخلا اساسيا، لانشاء لجنة عمل مشتركة بين منظمتي المراة والشباب، للإنكباب على بلورة مقترحات لجعل جهة الدار البيضاء-سطات رائدة في انجاح ورش الجهوية الموسعة.

فيما كشفت جليلة مرسلي، رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة بجهة الدار البيضاء-سطات على أن  فعاليات الدورة التكوينية أتت في سياق وضع المرأة التجمعية في قلب التصور التنموي الجهوي، وتمكينها سياسيا، عبر تأهيلها وتزويدها بالمهارات اللازمة لبلورة تصور تنموي يستخضر مقاربة النوع الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد