التاج : “أخطاء وزارة الطالبي العالمي في برنامج تحت رعاية الملك”

كشف الكاتب الوطني للشبيبة المدرسية مصطفى التاج، أعطاب و أخطاء برنامج “العطلة للجميع” التي يرعاها جلالة الملك .

وأكد التاج في تصريح خص به “المصدر ميديا”، أن البرنامج المنظم من قبل وزارة الطالبي العلمي، والذي من المقرر أن يستفيد منه 20.000 فرد، حسب ما جاء في الندوات الصحفية و التقريرات، إلا أنه في واقع الحال الأمر مختلف تماما، و لا يمكن أن يستفيد هذا العدد من البرنامج .

وتابع عضو اللجنة المركزية لحزب الإستقلال، أن هناك مجموعة من المراكز أنتجت أطرا كبيرة، و ساهمت في تربية أجيال، اليوم نرى أن وزارتنا فرطت فيهم ولا وجود لإحداث مراكز جديدة.

وإستغرب مصطفى التاج، من النقص في عدد المراكز، في حين تريد الوزارة هذا العدد من المستافدين من “عطلة للجميع” .

من جهة أخرى، أكد المتحدث، أن وزارة الشبيبة و الرياضة أقامت إتفاقية مع وزارة التربية و التعليم، و ذلك بهدف توفير هذه الأخير المؤسسات التعليمية للمستفيدين من البرنامج الذي وضعتها وزارة الشبيبة، إلا أن محمد الحصاد راسل مديريات المؤسسات بالمطالبة من الجمعيات دفع ضمانات للماء والكهرباء تتراوح بين 3000و 4000 .

وتساءل التاج “كيف لبرنامج تحت الرعاية السامية للملك و من إنجاز الوزارة يرمى فيه كامل الثقل على الجمعيات ؟” .

وتابع المتحدث : “في الوقت الذي كانت الجمعيات تنتظر أن تكون مُسنودة من الوزارة، نجد أنفسنا مطالبين بدفع أموال و رسومات مع العلم أن الجمعيات غير ربحية و لا تتوفر على موارد مالية “.

وإستغرب المتحدث، أنه من غير المقبول أن  يتغيب الوزير الطالبي العلمي على إفتتاح برنامج “عطلة للجميع” الذي يرعاه صاحب الجلالة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد