البيضاء تحتفي بالسينما العربية

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان السينما العربية ندوة صحافية بمدينة الدارالبيضاء بحضور فاطمة النوالي رئيسة المهرجان ، و المخرج عبدالرحمن التازي رئيس لجنة التحكيم و مدير المهرجان سعيد ازار و بين المنظمون خلال هذه الندوة للمهرجان الذي بدأ كحلم انطلق منذ سنة بطموح اشخاص غيورين على السينما المغربية بصفة خاصة و العربية بصفة عامة ، ان الاشتغال على الاعداد للمهرجان دام سنة ، حيث توصلت اللجنة المنظمة بمجموعة نن الافلام من مختلف اقطار الدول العربية ، اختارت منها 71 فيلم للعرض تظم افلام قصيرة و افلام طويلة ،منها افلام داخل المسابقة الرسمية و منها افلام خارج المسابقة .

كما سيعرف المهرجان تكريم الكوميديا العربية في شخص الفنان السوري دريد لحام و المصري هاني رمزي و الكويتي داوود حسين و سيكرم كذلك الكوميديا المغربية في شخص نجم الشباك عزيز داداس و الممثلة زهير السليماني و سيكرم المهرجان كذلك المخرج عبدالرحيم التازي و المخرج السوداني سعيد حامد ، وسيعرف المهرجان تنظيم مجموعة من الندوات منها ندوة الكوميديا السياسية في الفلم العربي و ندوة خول الانتاج العربي المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد