البيجيدي يعقد دورة استثنائية للحسم في إستقالة الأزمي

دعا حزب العدالة والتنمية أعضاء مجلسه الوطني لحضور الدورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب التي ستنعقد يومي السبت والأحد 20- 21 مارس 2021.

وأكد الحزب عبر بلاغ للإخبار والدعوة لدورة استثنائية للمجلس الوطني، أنه “طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، والمادة 85 من النظام الداخلي للحزب، والمادة 80 من اللائحة الداخلية للمجلس الوطني، قرر مكتب المجلس الدعوة إلى دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب ستنعقد السبت والأحد 20- 21 مارس 2021، على الساعة العاشرة صباحا (10:00)”.

وسطرت الدورة الإستثنائية جدول أعمال سيعرض ويناقش طلب استقالة رئيس المجلس الوطني، إدريس الأزمي الإدريسي، والتصويت عليها، بعد ان اكد في رسالة وجهها إلى أعضاء المجلس، قائلا “قررت أن أقدم هذه الاستقالة لأنني وللأسف لم أعد أتحمل ولا أستوعب ولا أستطيع أن أفسر أو أستسيغ ما يجري داخل الحزب ولا أقدر أن أغيره، وعليه لا يمكنني أن أسايره من هذا الموقع أو أكون شاهدا عليه”، كما ستناقش الدورة آخر المستجدات السياسية واتخاذ المواقف اللازمة بشأنها.

وياتي إنعقاد الدورة في ظل مرحلة حرجة رفع إعلان رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، بتجميد عضويته في الحزب بعد مصادقة الحكومة على مشروع قانون يشرّع الاستخدام الطبي للقنب الهندي، سقف حدتها، وهي الحقيقة التي عبر عنها القيادي داخل الحزب عبد العالي حامي الدين، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، تحت عنوان “في الحاجة إلى النقد الذاتي”، أن “تجربة حزب العدالة والتنمية هي تجربة بشرية زمنية تاريخية، لها ما لها وعليها ما عليها، نجحت في تحقيق الكثير من الأهداف وأخفقت في أشياء أخرى”.

وأضاف حامي الدين أن التجربة “تمثل التجسيد العملي والتطبيقي لأطروحة الإصلاح من الداخل التي ينبغي الاعتراف بأنها كشفت عن الكثير من مظاهر القصور والمحدودية لاعتبارات موضوعية مرتبطة بالنسق السياسي المغربي وتعقيداته، ولاعتبارات ذاتية مرتبطة بنوعية النخبة التي قادت هذه التجربة وطريقة تفكيرها، وربما استنفذت قدرتها على العطاء والإبداع ولم يعد لها الخيال السياسي اللازم لتدبير تحديات المرحلة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد