البيجيدي يسائل “الداودي” حول إستفادة الفقراء من عائدات إصلاح صندوق المقاصة

يعقد مجلس النواب اليوم الاثنين 11 فبراير 2019، على الساعة الثالثة بعد الزوال، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفوية الأسبوعية، سيوجه ضمنها فريق العدالة والتنمية سؤالا للوزير المنتدب المكلفة بالشؤون العامة والحكامة “لحسن الداودي”، حول إستفادة الطبقات الإجتماعية الفقيرة من عائدات إصلاح صندوق المقاصة.

وينتظر ان يتضمن جدول اعمال الجلسة، 32 سؤالا، ستوجه ضمنها 8 أسئلة لكتابة الدولة المكلفة بالنقل،  و5 أسئلة للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، و4 لكل من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ،  والوزارة المنتدبة المكلفة بالعلقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة،  وكتابة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، فيما ستوجه 3 أسئلة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،  وسؤالين لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ،  وسؤال لكل من من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،  وكتابة الدولة المكلفة بالسكان.

وسيتم طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور و مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب خاصة المواد 258 إلى 272 منه، عقد الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية، لمسائلة الحكومة حول مجموعة من السياسات المعتمدة، ضمنها ظاهرة النقل السري، خريطة الفقر ونموذج الإستهداف، إستفادة الطبقات الإجتماعية الفقيرة من عائدات إصلاح صندوق المقاصة، ومراقبة الأسعار….

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد