البيجيدي يدخل على خط التوتر القائم في منطقة الخليج

دخل حزب العدالة والتنمية، السبت  4 يناير 2020، على خط التوتر القائم في منطقة الخليج بعد مقتل “السليماني”.

وتقدم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، خلال اللقاء الشهري للحزب بعرض عدد من المعطيات حول الوضع السياسي الدولي والإقليمي وخاصة ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج ومخاطره المُحتملة على الاستقرار الإقليمي والدولي وتداعياته السياسية والاقتصادية.

أما على المستوى الوطني فقد أكد الأمين العام على أنه بالرغم من صعوبات الظرفية الإقليمية والدولية سياسيا واقتصاديا، فإن بلادنا ما تزال تحافظ على دينامية تنموية إيجابية عموما كما تدل على ذلك مؤشرات وتقارير الظرفية الاقتصادية، منوها بصدور مزيد من الإجراءات الاجتماعية مثل القرار الأخير الذي اتخذه المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المرتبط بالزيادة في معاشات المتقاعدين وقرار الإعفاء من الغرامات على التأخر في أداء المستحقات في المساهمات الاجتماعية للمقاولات. وهما كانا منذ فترة مطلبين اجتماعيين ملحين. وفي الشأن الحزبي نوه الأمين العام بدينامية الحزب في التواصل والتأطير الداخلي والخارجي، وتوقف بصفة خاصة عند النجاح الدال للنشاط النوعي المتمثل في الأبواب المفتوحة التي نظمها الحزب بمدينة فاس والأنشطة الأخيرة للفضاء المغربي للمهنيين.

وخلال مدارستها لجدول الأعمال، استمعت الأمانة العامة أيضا لعدة تقارير ضمنها عرض محمد الطويل حول اللقاء الذي جمع ممثلين للحزب مع اللجنة الخاصة للنموذج التنموي، وبمضمون الحوار الذي تم مع أعضائها حول محتويات مذكرة الحزب في هذا الشأن، وكذا عرض مصطفى الخلفي حول مشروع التقرير السياسي الذي سيعرض على الدورة العادية المقبلة للمجلس الوطني المقررة يومي 11 و12 يناير الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد