“البيجدي” يتحالف مع “التجمع” للإطاحة بالتقدم والاشتراكية بتيزنيت

تتجه المعارضة والأغلبية بجماعة أربعاء الساحل ، قيادة اكلو ، اقليم تيزنيت، للإطاحة برئيس المجلس المنتمي لحزب التقدم والإشتراكية، طبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14.

وحسب ما أفادت مصادر صحفية محلية، فإن المعارضة والأغلبية تمكنت من دفع المجلس لإدراج نقطة دراسة ملتمس مطالبة رئيس المجلس بتقديم استقالته، ضمن جدول الاعمال النهائي للدورة العادية لشهر أكتوبر لجماعة أربعاء الساحل، والتي ستنعقد جلسته الاولى يوم الثلاثاء 02 اكتوبر 2018 بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وتاني المطالبة بإستفالة الرئيس على خلفية عدم التوافق بين أعضاء المجلس و الرئيس، خصوصا في ظل الوضع الذي تعيشه جماعة الساحل، وتحرك مجموعة من “الأعضاء الغاضبين” بتزعمهم منتمون لحزب العدالة والتنمية خاصة والتجمع الوطني للأحرار و أعضاء من حزب الرئيس التقدم والاشتراكية.

هذا، ومن المنتظر ان تلقي أزمة مجلس أربعاء الساحل بظلالها على تحالف مجلس جماعة تيزنيت الذي يقوده حزب العدالة والتنمية إلى جانب التقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار، بعد إقدام الرئيس على اتخاذ قرارات انفرادية وعدم التزامه باحترام برنامج عمل الجماعة المصادق عليه في إحدى دورات المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد