البيت الأبيض يخرج عن صمته بعد ورود شكوك حول إصابة “ترامب” بفيروس كورونا

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يخضع لاختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا رغم أنّ‭ ‬إثنين على الأقل من أعضاء الكونغرس الذين التقى معهم في الآونة الأخيرة أعلنا خضوعهما للحجر الصحي الذاتي بعد حضور مؤتمر مع شخص تأكدت إصابته بالفيروس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشمان في بيان: “الرئيس لم يخضع لاختبار الكشف عن مرض كوفيد-19 لأنه لم يتعامل عن قرب لفترة طويلة مع أي مريض تأكدت إصابته بكوفيد-19 كما لم تظهر عليه أي أعراض. الرئيس ترامب لا يزال في صحة ممتازة وسيواصل طبيبه متابعته عن كثب”.
وكانت شبكة الأخبار الأمريكية سي إن بي سي، قد اكدت بأن عضوين من الحزب الجمهوري بالكونغرس صافحا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل إعلانهما أمس الإثنين دخول الحجر الصحي، وذلك بعد التقائهما بشخص تأكدت إصابته بفيروس كورونا .
وأعلن النائبان الجمهوريان الأمريكيان، السناتور تيد كروز وعضو مجلس النواب بول غوسار، يوم أول أمس الأحد إنهما سيعزلان نفسيهما صحيا بعد مخالطة شخص أثبتت الاختبارات فيما بعد إصابته بفيروس كورونا خلال تجمع للمحافظين.

وذكرت وكالة “رويترز” نقلا عن النائبين الأمريكيين أنهما خالطا خلال تجمع سياسي لحزب المحافظين خارج واشنطن مواطن ظهرت عليه إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال مات شلاب منظم المؤتمر ورئيس الاتحاد الأمريكي للمحافظين إنه خالط أحد الحاضرين الذين أثبتت التحاليل الطبية إصابته بفيروس كورونا ولكنه يشعر بأنه “سليم كالحصان” ولم يسمع عن أي أحد أصيب بالمرض.

ومن جهته قال النائب كروز إنه أثناء وجوده في المؤتمر تواصل لأقل من دقيقة مع هذا المصاب وتضمن ذلك مصافحته وحوار قصير معه.

وأضاف كروز في بيان أنه لم تظهر عليه أي أعراض وقد قيل له إن فرص إصابته بالفيروس” ضئيلة جدا” لأن الاتصال مع هذا الشخص المصاب كان منذ عشرة أيام وفترة حضانة المرض تتراوح بين خمسة وستة أيام في المتوسط كما أن الاتصال معه لم يتعد دقيقة واحدة فقط. وأضاف “رغم ذلك وزيادة في الاحتياط ..قررت البقاء في منزلي في تكساس هذا الأسبوع حتى تمر 14 يوما كاملة منذ التواصل مع المصاب خلال المؤتمر”.

وقال غوسار إنه خالط الشخص المصاب لفترة طويلة وتصافحا عدة مرات. وأضاف أنه لم تظهر عليه أعراض ولكنه سيبقي في منزله في أريزونا حتى تنتهي فترة الأربعة عشر يوما.

وأضاف غوسار قائلا: “وزيادة في الحيطة سأغلق مكتي في العاصمة واشنطن خلال الأسبوع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد