البوليساريو تفرض ضريبة على ساكنة المخيمات لا مدخول لهم مقابل تزويدهم بالكهرباء وساكنة تلوح بالاحتجاج

افادت مصادر خاصة “للمصدر ميديا “ان البوليساريو شرعت في فرض ضريبة نظير خدمات كهربائية تعيسة وغير مجدية، ضعيفة في الاوقات العادية وشبه معدومة في أوقات الذروة لساكنة المخيمات، اذ تقوم البوليساريو باجبار المواطنين على دفع أغلب نفاقات توصيلها إلى خيامهم وبيوتهم .

واضافت مصادر “المصدر ميديا ” ان هذه الضريبة لا تراعي الشروط المعمول بها عالميا، ولا حتى المعمول بها في المدينة الجزائرية الاقرب إلى مخيمات البوليساريو ، اذا قدرت البوليساريو هذه الضريبة مابين (60.000 إلى 80.000) دينار جزائري
واما فرض هذه الضرائب هدد عدد من الساكنة بالقيام بالاحتاج مطالبين في الوقت نفسه  باستكمال المرحلة الثانية من مشروع ربط مخيمات البوليساريو بالشبكة الكهربائية، مع نصب عدادات عند كل منزل. و نزع التوصيلات العشوائية، واستبدالها بأخرى رسمية. وأن تكون الضريبة وفق الاستهلاك، وبأثمان تماثل ثمن الكهرباء في اقرب مدينة لمخيمات البوليساريو ،وان لا تكون ثمن الضريبة عشوائي وكضربة حظ كما هو واقع اليوم. بالاضافة الى ضمان جودة الشبكة.و ضمان الاستمرارية.
كما طالب ساكنة المخيمات بتكفل الجهة المتحصلة على الضرائب بمصاريف الصيانة والاعطال ان وجدت، لا ان تسعى لجمع اموال جديدة عند كل خسارة في خطوط الشبكة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد