البنك الشعبي يوقع مذكره تفاهم مع المجموعة البنكية اليابانية لتطوير فرص الأعمال في القارة السمراء

وقع البنك الشعبي المركزي مذكرة تفاهم مع المجموعة البنكية اليابانية “سوميتومو ميتسوي بانكينغ كوربورايشن”، وذلك على هامش النسخة السابعة من مؤتمر طوكيو الدولي التي تحتضنه يوكوهاما حول موضوع التنمية في إفريقيا.

وتهدف هذه المذكرة الموقعة بين الطرفين إلى تطوير فرص الأعمال على صعيد القارة السمراء، وفق ما ذكرته المجموعة البنكية اليابانية.

وقال كمال مقداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي والأنشطة الدولية، أن “مذكرة التفاهم تعكس إرادة مشتركة للطرفين لتقوية تعاونهما في قطاعات استراتيجية في المناطق الجغرافية التي ينشطان فيها، ما يمكن من الإسهام في التنمية المستدامة للأنشطة التجارية والاستثمارية بين اليابان والقارة الإفريقية”.

مذكرة التفاهم هذه، ستمكن مجموعة البنك الشعبي المركزي وفروعها من مواكبة زبناء المجموعة اليابانية “سوميتومو ميتسوي بانكينغ كوربورايشن” في مشاريعهم الاستثمارية والتجارية في المغرب، وجزر موريس، وأيضا في البلدان التي تتوفر على فروع للبنك الشعبي المركزي في إفريقيا جنوب الصحراء.

وستشمل المواكبة هذه، تمويل المشاريع، وإدارة الأموال ومنتجات التمويل التجاري، ثم تطوير الشراكات المحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد