البكوش يناقش أزمة بطالة الشباب والتطرف…ضمن فعاليات حوار 5+5 بلشبونة

شكلت أزمة بطالة الشباب والتطرف، والتحديات الاقتصادية والاستثمار، والأمن الغذائي والماء، أهم مواضيع الندوة الثانية تحت عنوان: “منطقة في تطور: استقرار غرب المتوسط من خلال تنمية اجتماعية واقتصادية دامجة”، التي حضرها  وفد اتحاد المغرب العربي برئاسة الأمين العام الطيب البكوش.

وحسب ما افاذ به بلاغ عن الإتحاد فإنه وبعد دعوة من منتدى الفكر المتوسطي لحوار5+5 تحول وفد اتحاد المغرب العربي المشارك في القمة الافريقية مباشرة من العاصمة الاثيوبية أديس أبابا الى العاصمة البرتغالية لشبونة للمشاركة في ندوته الثانية تحت عنوان: “منطقة في تطور: استقرار غرب المتوسط من خلال تنمية اجتماعية واقتصادية دامجة.”

وقد تدخل الأمين العام الطيب البكوش كضيف شرف في جلسة الافتتاح الرسمية التي حضرها وزير الخارجية البرتغالي اوقوستو سنتوس سيلفا مساء الخميس 7-7-2017.

كما شارك وفد الاتحاد في اشغال المحاور الأربعة كامل اليوم الموالي حيث حظيت الأزمة الليبية باهتمام خاص في الجلسة الاولى لأهميتها في استقرار كامل المنطقة.

كما خصصت الجلسات الثلاث الاخرى للمحاور التالية؛ أزمة بطالة الشباب والتطرف، والتحديات الاقتصادية والاستثمار، والأمن الغذائي والماء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد