البقالي يوجه رسالة للمدير العام لقناة “ميدي1”

أصدر رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الله البقالي، رسالة وجهها حسن خيار المدير العام لقناة “ميدي أن” على خلفية البلاغ الذي أصدرته القناة بحق الصحفية سمية الدغوغي .

وجاء في رسالة البقالي : “فوجئت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بقرار توقيف غامض، في حق الزميلة سمية الدغوغي، على إثر استبدالها كلمة الصحراء المغربية بكلمة الصحراء الغربية، مع إصدار بلاغ للرأي العام، من طرف مؤثتكم، حول هذه الواقعة”.
وتابع نقيب الصحافيين المغاربة رسالته الموجهة لحسن خيار : “والنقابة إذ تعتبر أن استبدال كلمة “المغربية” ب “الغربية”، أمر يمكن أن يحصل لكل الناس، فإنه لا يشكل خطأً مهنياً يستدعي التوقيف والتشهير، خاصة وأن الصحافية لم تقم، طيلة مسارها المهني بأي سلوك يجعلها عرضة للتشكيك في حسن سيرتها وكفاءتها و مهنيتها” .
وختم البقالي رسالته قائلا : “كما أن البلاغ الصادر عن مؤسستكم، يشكل إساءة بالغة لها، وما كان ينبغي إصداره، فالموضوع لا يستحق كل ذلك، حسب تقييمنا في النقابة لما حصل، لذلك نتوخى منكم مراجعة القرار المتخذ في حق الزميلة سمية الدغوغي، واتخاذ الإجراأت التي من شأنها رد الاعتبار اليها وحفظ كرامتها وسمعتها المهنية”.
ويشار أن قناة “ميدي أن ” قد أوقفت الصحفية سمية الدغوغي بعد أن قالت “الصحراء الغربية” عوض “الصحراء المغربية ” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد