البقالي والزيتوني يتوجان بجائزة آل مكتوم للإبداع الرياضي

تُوج كل من العداء سفيان البقالي، والحكم الزيتوني مطيوط، بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، يوم أمس الثلاثاء 23 نونبر الجاري، بدبي ، كما تم الكشف عن أسماء الفائزين بها، والبالغ عددهم 28.

ويأتي تتويج سفيان البقالي ضمن فئة “الرياضي العربي“، بحسب لجنة الجائزة، لحصوله على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، ليصبح أول رياضي عربي يفوز بذهبية أولمبية في هذا السباق.

وفي سياق متصل، وفي فئة “الحكم العربي”،تم تتويج الحكم المغربي، الزيتوني مطيوط بالجائزة، لكونه أول حكم دولي في الكاراطي، يحكم أربع نهائيات في أولمبياد طوكيو 2020 ، بالإضافة الى حصوله على لقب أفضل حكم قاري إفريقي في اللعبة ،وسام التميز العربي في التحكيم 2021.

ذُكر أن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم، تكرم المبدعين من مختلف أنحاء العالم، في مجالات الرياضة المختلفة، وتضم فئات “الشخصية الرياضية العربية” و” الرياضي العربي” و”الحكم العربي” و”الإداري العربي” و”الفريق العربي” و”الفريق المحلي ” و”المؤسسة العربية” و”المؤسسة المحلية ” و”الفئات التقديرية” و”رياضي حقق إنجازا رفيع المستوى” و”رياضي محلي متميز” .

وحسب مصادر متطابقة، حاز على ذات الجائزة “الرياضي العربي”، في نفس الفئة، كل من المصرية فريال أشرف عبد العزيز، لفوزها بالميدالية الذهبية في الكاراطي في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وهي الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى للعرب في هذه الرياضة؛ والتونسي أحمد ايوب حفناوي، لحصوله على الميدالية الذهبية في السباحة في أولمبياد طوكيو 2020، وهي الميدالية العربية الأولمبية الأولى في رياضة السباحة في مسابقة 400 متر؛ والسعودي طارق علي حامدي،  لفوزه بالميدالية الفضية في الكاراطي في نفس الأولمبياد .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد