البقالي: شوكة حزب الإستقلال تتقوى عندما يستهدف

قال عبد الله البقالي القيادي في حزب الاستقلال خلال كلمته في المؤتمر الجهوي الاول لحزب الإستقلال بجهة فاس ، أن “اليوم قرر حزب الاستقلال صياغة الاجوبة على من يستهدفونه، وبدأ بجملة مفيدة وهي هذا الجمع الحاشد والجماهيري، فهو مايفيد أن حزب الاستقلال لا يستخدم لغة الخشب والبوليميك الفارغ، فهو عندما يتحرك يصوغ أجوبة معينة، من الشعب والى الشعب، اليوم لم يحضر مناضلونا بأمر من الشيخ أو لمقدم أو القايد، بل كل منكم جاء من تلقاء نفسه و على تكاليفه متحملين عناء السفر، أتيتم لانكم تبحثون عن الاجوبة”.

مضيفا : ” اليوم نقول بيننا الشعب، واللقاءات الجهوية ستغطي كل التراب الوطني، شوكة حزب الإستقلال تتقوى عندما يستهدف ونحن نفضل تنظيميا و اعلاميا أن نكون في ساحة المواجهة لا في ساحة الركود، نريد لنظامنا السياسي المغربي أن يكون قويا بمؤسساته ونقاباته ومواطينيه، لا نريده قويا باعيانه ونبلاءه وذوي النفوذ”.

وتابع البقالي ” أتمنى أن يكون المؤتمر القادم ردا قويا على الاستهدافات التي تعرضنا لها، نحن لسنا حزبا فرجويا أوشعبويا، نحن لسنا حزبا يؤتي بامينه العام من المطار الى المؤتمر، نحن حزب فكري وايديولوجي وثقافي ، في مؤتمرنا نجيب على الأسئلة الثقافية والفكرية والانسانية، نحن لا نجتمع في المؤتمر لنصوت بل نناقش ونبحث عن الأجوبة والتصويت هو فقط تتويج للمؤتمر، في مؤتمرنا 17 يجب أن نمارس النقد الذاتي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد