البقالي بعد التتويج الأولمبي: عشت ضغطا رهيبا قبل أن أتمكن من الفوز بالذهب

أعرب البطل المغربي سفيان البقالي، عن سعادته الكبيرة بعد أن تمكن من التتويج، اليوم الاثنين، بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، مهديا بذلك للمغرب أول ميدالية ذهبية في هذه التظاهرة الرياضية.

وقال البقالي في تصريح له بعد التتويج أن الصعود للبوديوم والتتويج بالذهب الأولمبي لم يكن سهلا بالمرة، وإنما جاء نتيجة جهد كبير وتداريب شاقة منذ سنوات، موضحا أن السباق كان صعبا في ظل وجود منافسين كبار.

وأضاف الفائز بذهبية سباق 3000 متر موانع إلى قوله: “أهدي هذا التتويج لجلالة الملك والشعب المغربي وأسرتي الصغيرة، صحيح عشت ضغطا رهيبا قبل أن أتمكن من الفوز بالذهب، لأن هدفي كان هو إسعاد الشعب المغربي، والحمد لله تحقق لي ذلك، كما أشكر والدتي التي ساندتني وحاولت أن ترفع عني الضغط من خلال مكالمة هاتفية أمس الأحد”.

واستطرد البطل المغربي قائلا: “أفتخر بجميع الأبطال السابقين، وكنت على تواصل مع بعضهم قبل المشاركة في هذه الدورة، وأشكرهم على بعض النصائح، كنت أتابع سباقاتهم وهو ما يمنحني الثقة، اليوم تعاملت مع السباق بطريقة جيدة، وتمكنت من التتويج والتفوق على أبطال كبار من إثيوبيا وكينيا”.

ونجح البقالي في الفوز على كل منافسيه في السباق بعد أن قطع مسافة 3000 متر في توقيت 8:08.90، متفوقا على الإثيوبي جيرما لاميشا الذي حل ثانيا، والكيني كيغن بينجامين صاحب المركز الثالث.

وكانت آخر ميدالية ذهبية للمغرب في تاريخ المشاركات الأولمبية تعود إلى دورة أولمبياد أثينا 2004، التي أحرزها هشام الكروج في سباق 1500 متر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد