البطولة الوطنية تحتل مرتبة متقدمة في قائمة أفضل الدوريات العالمية

احتلت البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم المركز 17 عالميا برصيد 629.5 نقطة، في ترتيب أفضل الدوريات العالمية لسنة 2019، الصادر عن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

وأصبح الدوري الاحترافي الوطني بعد ارتقائه لهذه المرتبة، الثاني على مستوى القارة الإفريقية، خلف الدوري التونسي (30 عالميا) برصيد 659.5 نقطة، ثم الدوري المصري الذي احتل المركز 31 عالميا، والثالث قاريا برصيد 520.5 نطقة، ثم الدوري الكونغولي في المركز الرابع (35 عالميا)، برصيد 444.5 نقطة.

وأنهى الدوري الاحترافي عام 2018 في المركز 27 بزيادة 118 نقطة، وذلك بسبب المشاركة المكثفة للأندية المغربية في مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وعلى الصعيد الدولي، تراجع الدوري الإسباني “الليغا” للمرتبة الثالثة، برصيد 1141 نقطة لفائدة الدوري الإنجليزي المحتل للمركز الأول بمجموع 1287 نقطة، ثم حل الدوري البرازيلي ثانيا بمجموع 1165 نقطة.

هذا، ويستند الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، الذي أنشأ سنة 1991، أثناء تصنيفه للدوريات، على نتائج الفرق التي تشارك في البطولات الإقليمية، إضافة إلى المراكز التي تحققها تلك الأندية في التصنيف الشهري لأندية العالم والذي يشرف عليه الاتحاد ذاته، فضلا عن التصنيف الشهري لمنتخبات العالم، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، باعتبارها نفس المعايير التي يتم على ضوئها تحديد أقوى الدوريات في دول المعمور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد