البسيج يوقف عنصرين مواليين لتنظيم “داعش” الإرهابي بالرباط

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأحد، من إيقاف عنصرين مواليين لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية ” يبلغان من العمر 30 و34 سنة، ينشطان بمدينة الرباط.

وحسب ما ذكره بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإنه علاوة على انخراطهم الكلي في الأجندة التخريبية لـ”داعش” وفي أعمال الإشادة والدعاية لفائدة هذا التنظ>يم الإرهابي، فقد أكدت التحريات الأمينة أن العناصر الموقوفة كانوا بصدد الإعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية مختلفة إضافة إلى أسلحة بيضاء.

وأوضح ذات البلاغ أن هذه العملية الأمنية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية التي يشكلها “داعش” ومناصريه، والذين مافتئوا يتوعدون بتنفيذ عمليات إرهابية انتقاما لاندحار هذا التنظيم بمعاقله بالساحة السورية العراقية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات تورطهما في الإعداد والتحضير لأعمال إرهابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد