البرلمان يناقش ميزانية الدفاع الوطني

ناقشت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، اليوم فاتح نونبر 2019، مشروع الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني برسم السنة المالية 2020.

وتبلغ ميزانية إدارة الدفاع ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2020، أزيد من 45 مليار درهم، ضمنها أزيد من 33 مليار درهم ستخصص لنفقات الموظفين والأعوان، مقابل 24,33 مليار درهم في العام الحالي، ضمن زيادة املتها تكلفة الكتلة الإجرية نتيجة إعتماد نظام التجنيد الإجباري الذي يهم في العام الحالي 15 ألف مجند.

فيما خصص أزيد من 5 مليار درهم للإستثمار، هذا إضافة إلى اعتمادات مفتوحة برسم نفقات الاستثمار برسم سنة 2021 وما يليها بقيمة 3,1 مليار درهم.

وتأتي مناقشة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني برسم السنة المالية 2020، في إطار المناقشات التي يشهده مشروع قانون المالية 2020 بقبة البرلمان بعد إحالته على مجلس النواب بتاريخ الجمعة 18 أكتوبر 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد