البرلمان البحريني: فتح قنصلية بحرينية في العيون تأكيد لدعم السيادة الترابية والوحدة الوطنية للمملكة المغربية

أكدت لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية بمجلس النواب  أن “قرار مملكة البحرين بفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون على إثر الاتصال الهاتفي الذي تم أمس بين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعد تأكيد للمواقف الراسخة لمملكة البحرين في دعم السيادة الترابية والوحدة الوطنية للمملكة المغربية الشقيقة، وتعزيز للعلاقات المشتركة الاخوية والوثيقة، والتعاون الاستراتيجي، ووحدة الهدف والمصير ، ودعم الامن العربي”.

واشادت اللجنة، في بيان لها امس الجمعة، بـ”الخطوة الحكيمة والقرار السديد والتوجيه الملكي السامي الرفيع في فتح قنصلية بحرينية في العيون المغربية في هذا التوقيت، الذي يحمل رسالة تضامنية في تضامن ومساندة ودعم مملكة البحرين مع المملكة المغربية وجهودها في الامن والاستقرار والتنمية والازدهار على كافة اراضيها ولصالح شعبها الشقيق، وتأييد للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لضمان انسياب حركة السلع والبضائع والأفراد عبر منطقة الكركرات بالصحراء المغربية والتي تربط بين المملكة المغربية”.

وأعربت اللجنة عن “حرص مملكة البحرين لتعزيز علاقات التعاون المشترك مع المملكة المغربية الشقيقة في مختلف المجالات والقطاعات التنموية الحيوية، وفتح افاق ارحب من التعاون في المجال الاستثماري والتجاري وما تتمتع به مدينة العيون المغربية من موارد متعددة وموقع استراتيجي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد