البرلماني الهولندي كلافيرن يعتنق الإسلام بعد سنوات من هجومه على الإسلام والمسلمين

بعد هجومه الدائم على الدين الإسلامي ومعتنقيه، والزعم بأن الإسلام سبب لانتشار التطرف فى الدول الأوروبية، أعلن البرلماني الهولندي السابق من حزب “من أجل الحرية” اليميني المتطرف، يورام فان كلافيرن، اعتناقه للإسلام.

تفاصيل القصة كشفها كلافيرن البالغ 39 عاما من عمره، فى حديث لـ”الإذاعة الهولندية”، أمس الاثنين حيث قال: “كنت أواجه خلال قيامى بهذا العمل عددا متزايدا من الأشياء التى جعلت رؤيتي للإسلام أكثر هشاشة”.

وبحسب ما نشره موقع روسيا اليوم، كان فان كلافيرن عضوا في البرلمان الهولندي من 2010 حتى 2014، ومثل “الحزب من أجل الحرية”، الذي يتزعمه السياسي المشهور بمواقفه المتشددة المناهضة للإسلام، خيرت فيلدرز.

وانسحب فان كلافيرن من هذا الحزب فى 2014 بعد تجمع لأنصار ويلدرس الذي سأل آنذاك الجمهور ما إذا كانوا يريدون أن يكون فى بلادهم أقل أم مزيد من المغاربة، فردوا: “أقل، أقل، أقل”!

وأسس فان كلافيرن بعد ذلك قوة سياسية جديدة أطلق عليها اسم “الحزب من أجل هولندا”، لكنه فشل فى الفوز بمقعد فى البرلمان خلال انتخابات 2017، واعتزل السياسة بعد ذلك. وكان فان كلافيرن منتقدا متشددا للديانة الإسلامية. وأوضحت الصحيفة أن فان كلافيرن نطق بالشهادتين فى 26 أكتوبر 2018، خلال إجرائه أبحاثا عن الدين الإسلام. وعقب اعتناقه الإسلام ألف كلافيرن كتابا أشار فيه إلى عدم صحة الأفكار المعادية للإسلام.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد